تجنب التسمم من الطعام أثناء السفر

ووفقا لتقرير 2015 الصادر عن منظمة الصحة العالمية، وحوالي 1 في 10 شخص على مستوى العالم ومرضوا بسبب التسمم الغذائي سنويا. من 600 مليون شخص بالمرض، 420،000 يموتون نتيجة للمرض. المناطق مع أعلى نسبة التسمم الغذائي وأعلى معدلات الوفاة، بما في ذلك الأطفال دون سن 5، وأفريقيا وجنوب شرق آسيا. التسمم الغذائي يميل إلى أن يكون أكثر شدة في الفقراء إلى البلدان ذات الدخل المنخفض وعادة ما يعزى إلى العرض غير صالح للشرب الماء، تكميم المعدة وقلة النظافة الشخصية وإنتاج الغذاء سوببر وظروف التخزين. مع انخفاض مستويات محو الأمية والتعليم في هذه المناطق، فمن الصعب توفير التعليم للمساعدة على منع انتشار التسمم الغذائي. على هذا النحو، عند السفر دوليا، فمن المهم أن نفهم الظروف التي يزرع الطعام حتى تتمكن من مساعدة على منع الإصابة بالمرض.
قبل ان تذهب

إجراء البحوث الخاصة بك

معرفة ما اذا كان وجهتك لديها إمدادات المياه الصالحة للشرب والرعاية الطبية التي تتوفر في حال كنت لا يمرضون. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية المسافرين وزارة الصحة والخارجية الأمريكي معلومات السفر هما موارد ممتازة. أيضا، تحقق من الارتفاع، حيث أن الناس يمكن أن يصبح مريضا فوق 8000 قدم، وخاصة الأطفال. وأخيرا، تحقق لمعرفة ما إذا كان يتطلب وجهتك أي لقاح.

لا يهم أين أنت السفر، فإنه من السهل لتخبئة المواد الغذائية  في الترحيل الخاص على (التي ليست السوائل). على الرغم من أن العديد من المطارات توفر خيارات صحية، أنت لا تعرف متى في المرة القادمة سوف تكون قادرا على تناول الطعام بمجرد وصولك إلى وجهتك. إذا لم تكن متأكدا ما إذا كانت تتوفر خيارات آمنة، حزمة اضافية في حقيبتك. الأطعمة الصحية لحزمة تشمل ما يلي:

المكسرات (المعلبة أو طرود مقفلة)
زبدة الفستق (الفول السوداني، الجوز، اللوز)
لحظة الشوفان المجروش أو هذا المزيج (سوف تحتاج إلى الماء الساخن)
المعلبة أو حصل التونة
وجبة خفيفة، وجبة الإفطار أو بروتين القضبان
الحبوب الكاملة المفرقعات أو المعجنات
حليب مجفف
فواكه مجففة

لا ننسى الافراط في مكافحة الأدوية

بدلا من الاعتماد على الأدوية الدولية (أو الوصول إليها)، وجلب أكثر من وصفة طبية في حال كنت تعاني من أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال، حرقة أو الغاز. التحدث مع طبيبك حول التوصيات.
في وجهتك

إذا كنت مسافرا إلى بلد نام، من المهم للغاية أن تتبع هذه المبادئ التوجيهية من أجل المساعدة في تجنب التسمم الغذائي حتى لو كنت تقيم في فندق خمس نجوم.

تجنب الصنبور أو مياه الآبار

لا تشرب أي شيء مصنوع مع الاستفادة من المياه، بما في ذلك الكوكتيلات والجليد والمياه لتنظيف أسنانك. ماء الصنبور غير قابلة للشرب يمكن أن تكون ملوثة الأميبا، والطفيليات والفيروسات بما في ذلك التهاب الكبد.

وتشمل المشروبات آمنة:

ماء مغلي
المشروبات الساخنة (حتى إذا لم يتم أكد الغليان، انها آمنة نسبيا)
المياه المعبأة في زجاجات (أي مختومة)
المشروبات المعبأة في زجاجات أو المعلبة
توفر اليود تجاري أو الكلور أقراص الحماية إذا أضيف للاستفادة من المياه وسمح له بالبقاء وفقا لتوجيهات – المياه المعالجة
منتجات الألبان المبسترة

تجنب الفواكه والخضار النيئة

إنتاج الخام نمت أو غسلها بالماء الملوث يمكن أن تنقل الكائنات الممرضة. لا تأكل السلطة والخضار النيئة غير المطبوخة.

الفواكه والخضروات الآمنة وتشمل:

المنتجات المطبوخة التي لا تزال ساخنة
الفواكه غسلها في المياه الصالحة للشرب التي قمت ثم مقشر.

الأطعمة الأخرى لتجنب:

النيئة أو اللحوم والدواجن والأسماك والبيض
منتجات الألبان غير المبستر أو تلك من والبائعين صغيرة مستقلة
الأطعمة المعلبة تركت لفترات طويلة من الزمن بما في ذلك تلك التي تحتوي على منتجات الألبان واللحوم والدواجن والبيض (مثل سلطة التونة أو طبق من الجبن)
إذا كنت غير متأكد ما إذا كان الغذاء الآمن، وتجنب ذلك.