عادات الزواج في سوريا

كيف كانت عادات الزواج في سوريا قبل الأزمة؟

في سوريا اقتراح الزواج يمكن أن ترسل عن طريق العريس إلى والدي الفتاة يطلب يدها للزواج. قبل الإجابة بنعم أو لا، يمكن أن يكون هناك سلسلة من المفاوضات حول ظروف مختلفة للزواج مثل العروس المال يسمى مهر وشروط الزواج ثانية لالعريس، واستمرار لها من التعليم إذا كانت لا تزال طالبة وهلم جرا.
A-النمط الغربي “الزفاف الأبيض” تزداد شعبية في سوريا، ولكن الاحتفالات التقليدية يعيش في جميع أنحاء البلاد.
معظم الأزواج السورية اليوم احتفال يومهم كبيرة على غرار من ‘الزفاف الأبيض “مستوحاة من الغرب. بعض، ومع ذلك، لا تزال تصر على الحفاظ على العادات الزفاف التقليدية أجدادهم. و”العرادة مدير الفرقة – مجموعة الموسيقية التقليدية التي تغني وتجري معارك السيف خلال حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات
الحزب في الحمام
العريس، مدعوة من قبل اصدقائه البكالوريوس إلى الحمام حيث، وبعد الاستحمام والحلاقة وجود قطع شعره، وخشنا المتابعة انه هزلي واكتوى مع الإبر الحادة على أمل أن حظه لن كشط على أصدقائه واحد.

“الله يساعده من خلال هذه الليلة،” غناء 12 أعضاء الفرقة عرادة والشام آل Qadeymeh ‘كما تحيط العريس القلق. قريبا، والمطربين متحمس يرتدون سترات مطرزة بشكل متقن والقمصان القطنية البيضاء والسراويل السوداء فضفاضة، ورسم عليها السيوف الدمشقية التقليدية والدخول في مبارزة الاحتفالية.
عندما تدق الساعة الخامسة بعد الظهر، العريس أصدقاء يطرق بابه لأخذه إلى الحمام زفافه. معا، والاستحمام والاحتفال مع الأغاني والغذاء وحتى غروب الشمس. تقليديا، وهو ‘الفرقة العرادة سوف تنتظر عند باب الحمام لتحية العريس نقيت حديثا. مع أغنيات البهجة وقرع الطبول، فإن فرقة مرافقة له لمنزل عائلته حيث المولد النبوي (ليلة الإنشاد الديني) سيكون جارية بالفعل.
خلال المولد النبوي، وأصدقاء العريس جمع خلع الملابس البكالوريوس العريس واللباس له في دعوى الزفاف، في كل وقت الغناء telbise التقليدية (الملابس) الأغاني. مرة واحدة ويرتدي العريس، تشارك الفرقة في مبارزة، قبل يرافق العريس إلى مكان حفل الزفاف. هنا، والعروس تحتفل بالفعل الزواج مع أغاني الأعراس التقليدية والرقص الشرقي.
العروس، من ناحية أخرى، يشتري 08:56 فساتين لهذه المناسبة وتغيير الزي لها كل ساعة. عندما يضع في النهاية  زواج مسيار على فستان الزفاف الأبيض التقليدي، بل هو للإشارة إلى أن الحزب قد انتهى.
“العرس تستخدم ليكون عرض للأزياء، وينتهي حتى مع فستان الزفاف،” واليوم، وحفلات الزفاف تستمر أقل من 24 ساعة. لديهم مجرد حزب سريع ثم الجميع يذهب المنزل. وهو لا يشعر وكأنه حفل زفاف بعد الآن “.
الدمشقيين تأكد من أن الجميع يعرف عن حفل الزفاف من خلال جعل mubarake (تهنئة الحزب) بعد أسبوع من حفل الزفاف. الناس الذين لم يحضروا حفل الزفاف يمكن أن يأتي إلى هذا الحزب أن أهنئ الزوجين سعيدة ومنحهم هدية الزفاف.
 
حفلات الزفاف السورية ليست كلها متشابهة. وهي تختلف حسب المنطقة، والطبقة الاجتماعية، ونوع من الناس. وكثير من الناس يخلط حفلات الزفاف ولكن الأكثر شيوعا هو الأعراس منفصلة. حفل الزفاف نحن سوف يتحدث عنه هو فقط أن الفصل بين الجنسين.

العروس يستعد في منزلها، حيث تحيط عليها من قبل أصدقائها المقربين والأقارب الشباب. العريس يستعد في منزله، حيث تحيط اليه ايضا من جانب أصدقائه وأقربائه الشباب الذكور. ثم يأخذ الرجال العريس بيت العروس. في كثير من الأحيان، وتوظيف مجموعة تسمى “عرادة” التي من شأنها أن يهتف ويهتفون تحت بيت العريس، ثم مرافقته إلى منزل العروس إلى يهتفون في الشارع. الكلمات يقولون انها في كثير من الأحيان الثناء النبي محمد صلى الله Alaihe وسلم وكذلك تهنئ الزوجين.

بمجرد وصولهم إلى منزل العروس، العريس يدخل بنفسه، في حين ينتظر الحشد خارج. يلتقي عروسه، وغالبا ما يعطي لها مهما المجوهرات أحضرها ثم كلاهما ترك لركوب في سيارة مزينة، في حين ركوب الفتيات في السيارات الأخرى، والرجال مرافقتهم في سيارات مختلفة. يتوجهون نحو قاعة مستأجرة، وكثيرا ما يطلقون أبواق سياراتهم على طول الطريق.

عند وصولهم إلى القاعة، حيث يتم جمع النساء بالفعل، فإن العريس تأخذ العروس في الداخل، في حين ان “عرادة” ويهتفون ويقرعون طبول. العريس إما يتوقف عند الباب، والسماح للعروس تذهب داخل بنفسها، أو، على نحو أكثر تواترا، يمشي معها داخل (النساء في الحزب كل غطاء إذا كانوا حتى ارتداء الحجاب). العريس يبقى للقليلا في غرفة مليئة النساء، ثم يترك.

بمجرد أن يترك العريس، ويبدأ الحزب. الأغاني والرقص، …. الخ.
معظم حفلات الزفاف لها الموسيقى والرقص. اعتمادا على الوضع المالي، وسيتم تقديم الضيوف بعض المقبلات والحلويات، والمشروبات، أو سيكون هناك بوفيه كامل. حجم وتنوع على بوفيه تختلف وفقا لكمية من الثروة لديهم.

وفي نهاية الحفل، والعريس يأتي مرة أخرى، برفقة والده، والد العروس، الإخوة والأعمام …. الخ. (إذا كان لا يغطي العروس وإخوته وغيرهم من الأقارب قد يأتي أيضا). سيكون قد غادر معظم الضيوف في هذه المرحلة. الرجال البقاء قليلا، ثم الزوجين ترك للذهاب إلى أحد الفنادق، أو إلى وطنهم. خلال حفل زفاف، ورجال الأسرة غالبا ما يكون العشاء معا في قاعة منفصلة، في حين أنها تنتظر طرف المرأة لهذه الغاية.

اريد الزواج: العروس ترتدي ثوب الزفاف الأبيض، العريس سهرة / بدلة سوداء، والنساء يرتدين فساتين مضيء أو ثياب السهرة، مع الكثير من الماكياج. وهناك أيضا حالة أخرى للرجال، وذلك قبل حفل الزفاف، للاحتفال نكاح. ويطلق عليه (كتابة الكتاب). اساسا انها تجمع للرجال، ولكن لا يذهب كثيرا على البعض من بعض الخطب، وربما النشيد. عادة ما يكون هادئا جدا. أحيانا يحكي قصة النبي محمد صلى الله Alaihe وسلم. قد العشاء أو قد لا يتم تقديم اعتمادا على الوضع المالي.

وشاء الله في نهاية الأزواج سعيدة تعيش في سعادة دائمة.